ارشيفية
ارشيفية


بعد أزمة فيروس كورونا

«الإياتا» تشيد بدور الحكومة المصرية في توفير المساعدات لقطاع الطيران

إنجي خليفة

الخميس، 19 مارس 2020 - 12:11 م

قال  نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط محمد البكري إن العديد من الحكومات في منطقة الشرق الأوسط تعهدت بتوفير المساعدات للحدّ من الآثار الناجمة عن أزمة تفشي فيروس كورونا، بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ومصر ونيجيريا وموريشيوس.

وطالب بكري من الحكومات في ظل هذه الظروف أن تولي اهتماماً خاصاً بقطاع النقل الجوي بوصفه أحد الركائز الأساسية للاقتصادات الحديثة.

وأضاف البكري: "سيسهم هذا الدعم من قبل الحكومات في مواصلة شركات الطيران عملها بالشكل الذي يسمح للعاملين فيها وفي القطاعات الرديفة بالعودة مجدداً إلى وظائفهم بعد نهاية هذه الأزمة، وسيكون لها دوراً رئيسياً وهاماً في تمكين سلاسل التوريد العالمية من مواصلة عملها، إلى جانب توفير الاتصال العالمي الذي تعتمد عليه قطاعات السياحة والتجارة، والتي تعتبر بدورها من أهم القطاعات التي ستسهم في حفز النمو الاقتصادي بشكل سريع بعد انتهاء أزمة الفيروس".

وتقدّر المساهمة الاقتصادية لقطاع النقل الجوي في أفريقيا بنحو 55.8 مليار دولار، حيث يدعم 6.2 مليون وظيفة ويساهم بنسبة 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي. بينما تقدّر المساهمة الاقتصادية للقطاع في منطقة الشرق الأوسط بـ 130 مليار دولار، ويدعم 2.4 مليون وظيفة ويساهم بـ 4.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة